خليل للمعلوميات خليل للمعلوميات
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
الرئيسية
جاري التحميل ...
الرئيسية

5 نصائح تكنلوجية يجب أن لا تصدقها

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
هناك من يقول : لا تشحن هاتفك طوال الليل.. كلما كثرت البكسلات كلما كانت الكاميرا أفضل.. الهواتف المحمولة تسبب السرطان ...، لا تصدق كلها أساطير تكنولوجية ليس لها أساس من الصحة يتناولها الكثيرون.


لذا يقدم لك "وسيم للمعولمات" 5 نصائح تقنية قد تسمعها كثيرا، لكن عليك أن تتوقف عن تصديقها.



1- بطارية هاتفك في خطر

يقول البعض أن الإبقاء على الهاتف موصلا بالشاحن بعد اكتمال طاقة البطارية، قد يتسبب في تدميرها، لكن لا يوجد دليل على ذلك، حيث أن الهواتف الذكية الحديثة تعتمد على بطاريات "lithium-ion" وهي ذكية بما يكفي لتتوقف عن استقبال الشحنات الكهربائية بعد اكتمال طاقتها.

2- كلما زادت البكسلات كانت الصورة أفضل

ما الفرق بين الكاميرا التي تبلغ دقتها 5 ميجابكسل والأخرى التي تملك دقة 13 ميجابكسل؟ الإجابة قد تكون صادمة لأن في الواقع الفارق ليس كبيرا، حيث أن هناك عدة عوامل تتحكم في دقة الصورة من بينها عدد البكسلات لكنه ليس العامل الرئيسي، لأن الجانب الأساسي الذي يتحكم في وضوح الصورة هو كمية الضوء التي يستطيع مستشعر الكاميرا أن يستقبلها.

3- الهواتف المحمولة تسبب السرطان 

رغم ما تم تناوله لفترة طويلة خلال التسعينيات والسنوات الماضية بشأن تسبب الموجات المنبعثة من الهواتف المحمولة في الإصابة بالسرطان، لم تتوصل أي دراسة حتى الآن إلى وجود علاقة سببية بين استخدام الهواتف والإصابة بالسرطان. وخلصت دراسة، أجريت لمدة 11 عاما في المملكة المتحدة، إلى عدم وجود دليل على المخاطر الصحية للموجات التي تصدرها الهواتف المحمولة، لكنها أشارت إلى أن الأمر يحتاج إلى المزيد من الأبحاث للتوصل إلى نتائج نهائية.

4- كمبيوترات "ماك" لا تصاب بفيروسات

يعتقد كثيرون أن كمبيوترات "ماك"، التابعة لشركة أبل الأمريكية، لا يمكن أن تصاب بأي فيروسات، وهو بالفعل ما كانت تتفاخر به الشركة حتى عام 2012 عندما أصيبت الآلاف من أجهزة "ماك" بملفات خبيثة "تروجان".



5- لا تستخدم شاحن آيباد لشحن آيفون

لا تستمع إلى هؤلاء الذين يخبرونك ألا تستخدم شاحن آيباد لشحن آيفون، بحجة أن هذا يؤثر بالسلب على عمر البطارية، حيث أن الموقع الإلكتروني لشركة أبل يؤكد أن شاحن آيباد الذي تبلغ قوته 12 وات يستطيع شحن هواتف آيفون.

وأراك في درس جديد إن شاء الله

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

صفحتنا على الفيسبوك

احصائات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

خليل للمعلوميات

2016